حـائز على‎

الحلقات السابقة

أعمال الشباب لتحقيق غذاء جيد للجميع 16 Oct 2021 Expo Dubai - Partner hub venue 50|71

ملخص

مكتب وزير الدولة للأمن الغذائي والمائي ، ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)

التقديم

أعمال الشباب لتحقيق غذاء جيد للجميع

سعادة سعيد النظري

المناقشة

1- ما هو الدور الذي يلعبه الشباب في إحداث التغيير ؟
2- ما هي المجالات ذات الأولوية التي يلزم فيها عمل الشباب لتحقيق غذاء جيد للجميع؟
3- ما الذي نحتاجه الآن لتمكيننا من ضمان نجاح أعمالنا - تلك الإجراءات التي يتخذها الشباب - بشأن قيادة التغيير لتحقيق غذاء جيد للجميع؟

الحلول

1- التربية الجماهيرية في التفكير خارج المجتمعات الفردية ومراعاة تغير المناخ.

2- ضرورة تحويل التوصيات إلى خطة عمل ملموسة.

3- تعهدت الحركات / المبادرات مثل Act4Change بجمع وتوجيه الزخم العالمي.

4- التعرف على قوة الشباب ووكالتهم ومقعدهم على الطاولة.

5- التقنيات التي لا تضغط على المناخ - على سبيل المثال. مزارع مائية

6- يجب إشراك الشباب لخلق الجيل القادم من المزارعين

7- زراعة وتوريد المنتجات المحلية التي يمكن أن تصل إلى محلات السوبر ماركت الرئيسية لتقليل الواردات الغذائية وتقليل هدر الطعام

8- توعية الشباب حول النظم الغذائية وكيفية عمل الأسواق والممارسات الزراعية في مناطقهم المحلية

9- ابدأ باكراً ومن المنزل

10- يحتاج الشباب إلى التعرف على مفهوم الأمن الغذائي

11- خلق الأبطال في الآباء والشخصيات الرئيسية الأخرى مثل المعلمين في الجيل الأكبر سنا

12- استخدم "سنواتك الذهبية" بين 20 و45 لتكون مثالاً يحتذى به وإظهار الطريق إلى الأمام للشباب

13- استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لقيادة الطريق ومشاركة الرسائل حول القضايا والصناعات الصحيحة

14- توفير الطعام في الأوقات الصعبة للطلاب والشباب - الحصول على طعام صحي ومغذي وبأسعار معقولة أمر بالغ الأهمية

15- الوعي والتعليم أساسيان: تعليم الشباب كيفية تناول الطعام بشكل مستدام وصحي

16- تجنب إهدار الطعام. على سبيل المثال ، من خلال الشركات الناشئة التي تستخدم مفهوم بنوك الطعام لإعادة توزيع الطعام الذي كان من شأنه أن يضيع لولا ذلك

17- دمج الزراعة والزراعة وغيرها في المناهج الدراسية

18 - يجب تسويق الأطعمة الصحيحة ؛ يجب إشراك المؤثرين في الترويج لها لضمان تبني عادات الأكل المتغيرة

19- تحويل الأراضي غير الصالحة للزراعة إلى أراضٍ صالحة للزراعة في الإمارات من خلال الابتكار

20- تعليم الشباب زراعة المحاصيل الغذائية في المنزل - خلال 8 أشهر من العام يمكن زراعة الفاكهة والخضروات في دولة الإمارات العربية المتحدة

21- اقلب النص حول من هم الأبطال والنجوم ومن يتطلع إليه الشباب: ليس فقط طهاة "مشاهير" ، ولكن يجب أن يصبح المزارعون والمنتجون أبطال نظام الغذاء أيضًا

22- شجع الطهاة المحليين على صد الروايات وتشجيع رواد المطعم على التحدث عن المزارعين ومن أين يأتي الطعام - ربط الإنتاج والاستهلاك

23- جعل الشباب فخورين بكونهم رواد أعمال وصناع تغيير

24- جعل الصناعات متاحة في هذه القطاعات والعمل على جعلها جذابة ومفيدة ماديا للشباب للعمل فيها

المعرض