الحلقات السابقة

الشباب والتحديات المناخية العالمية 22 سبت 2016 نيويورك سيتي، الولايات المتحدة الأمريكية

ملخص

باستضافة حلقات شبابية

التقديم

الاستدامة مسؤولية الجميع

معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي

وزير التغير المناخي والبيئة بالإمارات

المناقشة

  • يجسد الشباب إحدى الدعامات الهامة التي تدعم دولة الإمارات العربية المتحدة في جهودها المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة. وعليه، تهدف الحلقة الشبابية إلى رفع الوعي وتشجيع الشباب الإماراتي وجميع الطلاب الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية على المشاركة في الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة ومعالجة قضية التغير المناخي.
  • خلال حديثه، قدم الدكتور المزروعي لمحة عامة عن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الاستدامة إلى يومنا هذا. كما تطرق إلى الاستراتيجيات والبرامج التي وضعتها الدولة مثل رؤية 2021 واستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء واستراتيجية الابتكار، والتي تسهم جميعها في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.
  • تفاعل الحضور وناقشوا القضايا المتعلقة بالاستدامة وتطرقوا إلى كيفية تعزيز الوعي والتواصل مع جميع شرائح المجتمع. كما تبادلوا الأفكار حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الحلول

  • بغية ضمان فعالية الحلقات الشبابية وتحقيق الغاية المرجوة منها، شجّعت وزارة التغير المناخي والبيئة الشباب المشاركين على التعهد بأداء مسؤولياتهم كمواطنين على الصعيد المحلي وفي العالم، وذلك من خلال اتخاذهم الإجراءات الفورية في حلقاتهم وعبر المنصات الإعلامية.

المعرض