الحلقات السابقة

الحلقة الشبابية في الجامعة الأمريكية في الشارقة 30 أبر 2017 الجامعة الأمريكية في الشارقة

ملخص

مجلس الشباب

التقديم

كيف نستطيع أن نكرس طاقات وقدرات وإمكانات الطلبة لرقي المجتمع في جميع المجالات

المناقشة

  • نقاط المناقشة الرئيسية: عجز الطالب عن التحفيز والإدراك للمجالات التي يدرسها خصوصًا الهندسة ويرى الطالب في بعض الأحيان أن المتطلبات مرهقة وفي بعض الأحيان يريدون تحصيل المعلومات في هذا المجال بدون عناء وبالإضافة إلى ذلك، عجز الطلاب عن الإرشاد وعندما تظهر خبرات جديدة، في الغالب يحتاجون شخص ما ليراقبهم وليرشدهم.
  • نقاط المناقشة الرئيسية: يواجه الطلاب المزيد من الصعوبات بالتواصل مع الشركات لمساعدة الطلاب على مشكلاتهم الرئيسية ويرغب العديد من الطلاب في التعلم من تلك الشركات والحصول على المزيد من المهارات العملية ولكن لا يوجد شركات من السهل الحصول على منهجيتها ولا ترد هذه الشركات على الطلاب حتى لو كان هذا من خلال الكلية. 
  • نقاط المناقشة الرئيسية: عجز البحث والبيانات؛ فيواجه الطلاب العديد من العقبات في عمل البحث سواء بتمويل كليتهم وبموجب أعمال بالبحث أو لا يستطيعون الدخول على بيانات محددة وتخبر الشركات عادة الطلاب الذين يريدون تحصيل البيانات لبحثهم بأن هذه المعلومات سرية، علاوة على ذلك؛ لا يستطيع الطلاب كتابة موضوعات متعلقة بالأمر داخل الإمارات العربية المتحدة وينتهي بالطلاب الحال بالكتابة حول الدول الأجنبية بسبب إمكانية حصولهم على مزيد من البيانات.
  • نقاط المناقشة الرئيسية: عجز المهارات العملية؛ فلا يتعلم الطلاب بأي طريقة ينتفع بها بالقوة العاملة وطرق التدريس ثابتة وعاجزة عمليًا ويدرس الطلاب لمدة 4 سنوات وأكثر في الجامعات ولكنهم عندما يتخرجون؛ يواجهون مصاعب في تطبيق ما تعلموه لمدة 4 سنوات في القوة العاملة ويتعلمون فقط في مدة 4 سنوات هذه كيف تكون الأشياء ولكنهم لا يحصلون بالفعل على ما يرونه أو الخبرة التي تعلموها لذلك يعجزون عن التواصل بين ما تعلموه وما اكتشفوه في العالم الفعلي.
  • نقاط المناقشة الرئيسية: مشكلات برامج التدريب؛ فالطلاب يواجهون العديد من التحديات في الموازنة بين الضغوط من درجاتهم ومتطلبات البرامج التدريبية؛ علاوة على ذلك، يؤمن الطلاب أن القضية الرئيسية في الوقت حيث لا تكفي مدة 6 أسابيع للطلاب للحصول على الخبرة الكاملة والارتباط بالبرنامج التدريبي.

الحلول

  • الحلول الرئيسية المقترحة: يستكمل الطلاب أكثر من برنامج تدريبي واحد في 4 سنوات وعندما يجتاز الطلاب أكثر من برنامج تدريبي واحد؛ يبدؤون في إدراك ما هي مجالاتهم فجميعهم يطورون المهارات المادية ويتواصلون بين المادة التي تعلموها بقاعة الدراسة المنتظمة والعالم الخارجي.
  • الحلول الرئيسية المقترحة: إعداد مركز تحصيل البيانات؛ حيث يمكن للحكومات نشر معلومات محددة التي ينتفع بها الطلاب في كتابة بحثهم ويفكرون أيضًا في الانتفاع بالبيانات المُخزنة لمعالجة هذا الأمر.
  • الحلول الرئيسية المقترحة: امتلاك علاقات الإرشاد والناس الذين يرشدون الطلاب ويريد الطلاب التعلم من مدرسيهم في أكثر من الدورة الدراسية وليست المادة فقط التي يتعلمونها ويرغبون في ملازمة هؤلاء المراقبين ويحصلون على الخبرة الدراسية الكاملة.
  • الحلول الرئيسية المقترحة: بدء المبادرات مثل: فلو كافيه وينجز الشباب الأشياء بالكامل ويباشر الشباب المشروعات الجديدة ويبدؤون من الاصطدام بالواقع فيساهم الشباب من تخصصات ومجالات مختلفة في المشروع؛ فعلى سبيل المثال: يكتشف المهندسون المعماريون والمهندسون نواحي البناء للمشروعات ويعمل طلاب التصميمات نواحي الإعلام والشعار بينما يعمل طلاب الأعمال التجارية ما يخص الأمور المالية.

المعرض